TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ميزان" القابضة تستحوذ على 67% بـ"الكويتية السعودية للأدوية"

"ميزان" القابضة تستحوذ على 67% بـ"الكويتية السعودية للأدوية"
شركة ميزان القابضة
ميزان
MEZZAN
0.88% 806.00 7.00

الكويت – مباشر: أتمت شركة ميزان القابضة اليوم الثلاثاء استحواذها على 66.994 بالمائة من أسهم الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية، من خلال بعض المساهمين، بقيمة 20.96 مليون دينار (69.02 مليون دولار)، وذلك وفق بيان لبورصة الكويت.

وأشارت ميزان في البيان إلى أن الصفقة ستمكنها من الحصول على الأغلبية في عضوية مجلس الإدارة وأحقية اتخاذ القرار في الشركة الكويتية السعودية، فضلاً عن تمكينها من تعزيز تواجدها ومنتجاتها المطروحة في القطاع الصحي.

وكانت الشركة قد وقعت في 25 يونيو/ حزيران السابق، توقيع اتفاقية شراء 66.994 بالمائة من أسهم الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لميزان، إنه عند استكمال إجراءات الاستحواذ، سوف يكون نقطة تحوّل في قطاع المنتجات الطبية الخاص بشركة ميزان ليحوله من قطاع قائم على التوزيع إلى قطاع تصنيع وتوزيع خطوط إنتاج متنوعة وقاعدة عملاء أدوية معتمدة من الجهات الرقابية في أكثر من 11 دولة.

وأضاف محمد الوزان: "نتطلع إلى العمل مع أعضاء المجلس ليس فقط لتنمية الأعمال الحالية، ولكن أيضاً لتوسيع نطاق العمل بما يشمل تشغيل خطوط إنتاج ذات قيمة مضافة والعمل مع مصنعين عالميين معروفين والاستثمار في البحث والتطوير".

ومن جانبه، أعلن الرئيس التنفيذي لميزان، أن الاستحواذ يشكل إضافةً هامةً إلى الأعمال الأساسية التي تقوم بها الشركة لخدمة المستهلك وتمكّنها من التوسّع وتعزيز تواجدها بما يزيد من حصتها في إجمالي إنفاق المستهلك المحلي والإقليمي.

وتابع غاريت وولش أن الشركة سوف تركّز جهودها على زيادة الحصة السوقية للشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية محلياً وإقليمياً، والاستفادة المتزايدة من التصنيع وتحسين منتجاتها المطروحة للمساعدة في دفع النمو والربحية."

كانت أرباح الشركة ارتفعت 1.7 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 5.1 مليون دينار.

واختتم سهم ميزان تعاملات اليوم ببورصة الكويت مرتفعاً 0.33 بالمائة، ليصل إلى النقطة 610 فلوس، مسجلاً تداولات بقيمة 44.84 ألف دينار، وزعت على 73.51 ألف سهم.

ترشيحات:

اتحاد المصارف يعلن عطلة البنوك الكويتية في عيد الأضحى

الاحتياطي الأجنبي للكويت يتراجع لأول مرة منذ 5 أشهر